Skip to main content

منحت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (ITIDA) تراخيص Fixed Misr و El-Delta Electronic Systems لتقديم خدمات التوقيع الرقمي ، بعد حصولها على أعلى الدرجات في التقييم العام للعروض المقدمة.

وعلق المهندس عمرو محفوظ ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، قائلاً: “قدمت ثماني شركات عطاءات للحصول على تراخيص لتقديم خدمات التوقيع الرقمي ، تم قبول 4 منها بناءً على تقييم العروض الفنية والمالية بشكل منفصل ، في حين تم رفض 4 شركات أخرى لعدم حصولها على 75٪ على الأقل. من الدرجات حسب بيان العمل والمتطلبات الفنية “.

وأضاف محفوظ: “اتخذ مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قرارًا بمنح التراخيص لشركتين حاصلتين على أعلى الدرجات لتلبية احتياجات السوق مع توفر خمسة مزودي خدمة ، ووفقًا للدراسة التي تقوم بها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) حاليًا لتطبيق أحدث توقيع رقمي. وفي مصر.

يعد قرار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بمنح تراخيص التوقيع الرقمي الجديدة جزءًا لا يتجزأ من الجزء التنموي الضخم الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر ، حيث يأتي لدعم جهود التحول الرقمي وتسريع استراتيجية مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف التوقيع الرقمي إلى ربط الخدمات الحكومية بالقطاعين الخاص والمدني ، الأمر الذي يتطلب التوسع في اعتماد التوقيع الرقمي في جميع أنحاء مصر.

وأوضح محفوظ أن مدة الترخيص 3 سنوات ، تبدأ من تاريخ تصريح التشغيل وإصدار الترخيص من هيئة شهادات الجذر المصرية (Root CA) ، قابلة للتجديد لمدة أو فترات أخرى مماثلة ، حسب قرار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

قال حازم سعفان ، العضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية ، إن الشركة أكثر من جاهزة لتنفيذ خطط أعمالها وفقًا للجدول الزمني الذي حددته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ، لضمان نجاح جميع جوانب نظام التوقيع الرقمي ، بما في ذلك الإدارة والعمليات. خدمات الصيانة والمتابعة.

“تطبق الدلتا المعايير الدولية لأمن المعلومات وجودة الخدمات بالتعاون مع استشاريين عالميين ، ومن خلال شراكتنا مع المصرية للاتصالات لتحقيق انتشار واسع النطاق ، وضمان أعلى مستويات الجودة المقدمة للمواطنين”

وأضاف سعفان: “لدينا تجربة ناجحة في تنفيذ مشاريع DX مثل أتمتة نظام الفواتير الضريبية الإلكترونية ، والامتحانات الإلكترونية المطبقة في الجامعات المصرية ، وتحديث البنية التحتية في المستشفيات الجامعية”.

من جانبه ، أعرب محمود أحمد العضو المنتدب ، مدير شركة Fixed Misr ، عن حماسه لحصوله على الترخيص ، وثقته بقدرات شركته على تنفيذ أي التزام فني أو تشغيلي. وأضاف أن الشركة تتفوق في تقديم مستويات عالية من الخدمة للأفراد والشركات عبر شبكة ضخمة من منافذ الخدمة بفضل شراكتها مع شركة اتصالات مصر.

تتمتع Fixed Misr بسجل حافل في تنفيذ سلسلة من مشروعات التكنولوجيا الفائقة ، بالإضافة إلى مساهمتها في التحول الرقمي في مصر من خلال تنفيذ منصة مصر الرقمية ، ومنصة خدمات الكهرباء الذكية ، بالإضافة إلى العديد من مشروعات DX الوطنية الأخرى. . وأضاف محمود.

في فبراير الماضي ، أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) عن منح التراخيص الجديدة للشركات لتقديم شهادات التوقيع الرقمي ، والختم الإلكتروني ، وخدمات الطوابع الزمنية للأفراد والشركات.

يدعم قانون التوقيع الرقمي ، الصادر في عام 2004 والذي تم بموجبه إنشاء هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، صناعة التجارة الإلكترونية في مصر من خلال تأمين الإنترنت كوسيلة قابلة للتطبيق قانونيًا للمعاملات الرقمية ويهدف إلى دعم التحول الرقمي في جميع قطاعات الدولة.

تم تعديل اللائحة التنفيذية لقانون التوقيع الرقمي بموجب قرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم 361 لسنة 2020 لتسريع تبني التحول الرقمي في مصر ؛ والدور المركزي للتوقيع الرقمي في تطوير كفاءة العمل الإداري. وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة تنافسية مصر عالميا.

Leave a Reply

واحد × 3 =